العودة   منتديات خنشلة التعليمية > ::- منتدى طور التعليم الابتدائي و التحضيري -:: > قسم السنة الاولى ابتدائي - الجيل 2 -

قسم السنة الاولى ابتدائي - الجيل 2 - قسم يهتم بكل ما يخص اقسام السنة الاولى ابتدائي وفق منهاج الجيل الثاني

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2016, 04:30 PM
الصورة الرمزية يحيى24
يحيى24

معلم طور ابتدائي


يحيى24 غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
رقم العضوية : 4920
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3,206
معدل تقييم المستوى: 520
يحيى24 نشطيحيى24 نشط
افتراضي مذكرات الأسبوع الخامس للسنة 1 ابتدائي الجيل الثاني

مذكرات الأسبوع الخامس أحمد في المدرسة في مذكرة واحدة


الميدان: فهم المنطوق (أستمع وأفهم(
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يفهم خطابات منطوقة يغلب عليها النّمط الحواريّ، ويتجاوب معها.
تقديم النصّ قراءة أو سردا من قِبَل الأستاذ على مسمع المتعلّمين بصوت معبّر، مرفق بالإشارات والإيحاءات المساعدة على شدّ الانتباه وتركيز اهتمام المتعلّمين على الفهم، وإعادة السّرد إذا اقتضت الضّرورة، وحسب الحاجة.
النص المسموع:… دخلنا ساحة المدرسة ، رحب بنا المدير ، وقفنا نردد النشيد الوطني …
تشجيع مبادرات المتعلّمين المتعلّقة بإعادة سرد النّصّ المسرود بحسب الفهم المحقّق.
سرد قصص عن بعض العائلات من الجيران والأقارب ومن أصدقاء ومعارف المتعلّمين، والتعريف بها، وإعادة سرد قصص سمعوها.

) الميدان: التّعبير الشفويّ (أشاهد وأعبّر)
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يحاور ويناقش انطلاقا من سندات مكتوبة أو مصوّرة في وضعيّات تواصليّة دالّة.
ربط المشهد مع بالنص المنطوق
انطلاق وصف المشهد تلقائيّا من المتعلّمين تجاوبا مع الأسئلة التوجيهيّة الآتية مراعاة للمستوى: ماذا تشاهد؟ - أشاهد المعلمة والتلاميذ / المعلمة واقفة ...
تعابير متنوّعة يتمّ تشجيع المستحسنة منها. (مع تشجيع التكرار)
يتمّ توجيه تعابير المتعلمين وبناء الحوار حول مضمون المشهد من خلال طرح مجموعة من
الأسئلة المساعدة بهدف الوصول إلى حوار ثنائي بين متعلمين

الميدان: التّعبير الشفويّ (أستعمل الصيغ)
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يحاور ويناقش انطلاقا من سندات مكتوبة أو مصوّرة في وضعيّات تواصليّة دالّة ويستعمل الصيغ ويوظفها.
- تحفيز المتعلّمين وإثارة دافعيّتهم للتعلّم واهتمامهم بالموضوع من خلال:
- دعوتهم إلى ملاحظة المشهد المعروض على الكتاب أو السّبّورة وتأمّله.
- فسح المجال المناسب لهم للملاحظة والتأمّل والاستفسارات.
ترتيب وتركيب أحداث النص شفويا والتركيز على استعمال الصيغ والأساليب في وضعيات تواصلية دالة .صباحا...مساء....

الميدان: انتاج شفوي الشفويّ (أنتج شفويا) ألاحظ وأعبر
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يحاور ويناقش انطلاقا من المشهد ألاحظ وأعبر.
انطلاق وصف المشهد تلقائيّا من المتعلّمين تجاوبا مع الأسئلة التوجيهيّة الآتية مراعاة للمستوى: ماذا تشاهد؟ - التلاميذ في القسم / المعلمة واقفة–...

الميدان: القراءة الاجمالية (أبني وأقرأ)
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يقرأ نصوصا بسيطة وقصيرة ويفهمها.
يستخرج المتعلم الكلمات والجمل البسيطة من الرصيد اللغوي المكتسب في التعبير الشفهي وكتابتها على السبورة .مرحبا بكم يا أطفال......
تدريبات قرائية مثل : التشويش . ترتيب للجملة . اتمام الناقص

الميدان: المحفوظات
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يحفظ المتعلم قطعة شعرية .مدرستي
تقديم القطعة الشعرية المرتبطة بفكرة المحور . يدون المعلم المقطع على السبورة و يقرأ و التلاميذ ينصتون
(أو عن طريق التسميع بمسجل أو جھاز كمبيوتر ) يتم تحفيظ المقطوعة عن طريق المحو التدريجي و الأداء
الجماعي و الفردي .
الميدان: قراءة وكتابة (أقرأ وأكتشف) 1
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يقرأ نصوصا بسيطة وقصيرة ويفهمها، من عشرة إلى عشرين كلمة مشكولة شكلا تامّا، يغلب عليها النّمط الحواريّ. اكتشاف الحرف الأول
- على السبورة يعلق المعلم صورة وتحتها بطاقة مرحبا بكم أنا معلمتكم.
ـ يقرأ المعلم مرحبــا بكـم أنا معـلمتـكم ثم المتعلمون.
يتم تقطيع البطاقة الكبيرة مرحبا بكم انا معلمتكم
تدريبات قرائية مثل : التشويش . ترتيب للجملة . إتمام الناقص معلمتكم
ربط الكلمات بالصور .قراءة الحرف مُـ ـــمَـ

الميدان: كتابة تثبيت (أثبت ) 1
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يقرأ كلمات بسيطة وقصيرة ويفهمها، مشكولة شكلا تامّا، لها علاقة بالنص المنطوق .
يستخرج المتعلم الكلمات الرصيد اللغوي المكتسب في التعبير الشفهي وكتابتها على السبورة .
تدريبات قرائية وتثبيت الحروف ، التكرار من طرف المتعلمين
تثبيت النشاط على دفتر الأنشطة كتابة الحرف على دفتر القسم

الميدان: قراءة وكتابة (أقرأ وأكتشف) 2
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يقرأ نصوصا بسيطة وقصيرة ويفهمها، من عشرة إلى عشرين كلمة مشكولة شكلا تامّا، يغلب عليها النّمط الحواريّ.
- على السبورة يعلق المعلم صورة وتحتها بطاقة اسمــــي بشــــرى.
ـ يقرأ المعلم اســـمي بشرى ثم المتعلمون. تكرار الجملة
يتم تقطيع البطاقة الكبيرة اسمـــي بشـرى
تدريبات قرائية مثل : التشويش . ترتيب للجملة . إتمام الناقص بشــــرى
ربط الكلمات بالصور .قراءة الحرف بــُ

الميدان: كتابة تثبيت (أثبت ) 2
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يقرأ كلمات بسيطة وقصيرة ويفهمها، مشكولة شكلا تامّا، لها علاقة بالنص المنطوق .
يستخرج المتعلم الكلمات الرصيد اللغوي المكتسب في التعبير الشفهي وكتابتها على السبورة .
تدريبات قرائية وتثبيت الكلمات مدعمة بالصور مع إحضار الوسائل إن وجدت
تثبيت النشاط على دفتر الأنشطة كتابة الحرف على دفتر القسم
الميدان: ألعاب قرائية (أثبت )
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يقرأ كلمات بسيطة وقصيرة ويفهمها، مشكولة شكلا تامّا، لها علاقة بالنص المنطوق .
تثبيت المقروء مراجعة الحروف م ب ، تلوين الحروف في الكلمات ، كتابة الناقص ....
يستخرج المتعلم الكلمات الرصيد اللغوي المكتسب في التعبير الشفهي وكتابتها على السبورة .
تدريبات قرائية وتثبيت الكلمات مدعمة بالصور تثبيت النشاط على دفتر الأنشطة

الميدان: المحفوظات
المقطع: محور المدرسة
الموضوع: أحمد في المدرسة
الكفاءة الختاميّة: يحفظ المتعلم قطعة شعرية .
تقديم القطعة الشعرية المرتبطة بفكرة المحور . يدون المعلم المقطع على السبورة و يقرأ و التلاميذ ينصتون
(أو عن طريق التسميع بمسجل أو جھاز كمبيوتر ) يتم تحفيظ المقطوعة عن طريق المحو التدريجي و الأداء الجماعي والفردي


التعديل الأخير تم بواسطة يحيى24 ; 10-05-2016 الساعة 05:07 PM
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2016, 07:06 PM   #2
احمد اياد عريب

مرشحين للعضوية

اضغط هنا لتعديل الصورة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2016
رقم العضوية : 98164
الدولة: المدية
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
احمد اياد عريب is an unknown quantity at this point
افتراضي

الرجاء منك ان تمدني بمذكرات جميع المواد للسنة الاولى ابتدائي الجيل الثاني
احمد اياد عريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2016, 07:14 PM   #3
احمد اياد عريب

مرشحين للعضوية

اضغط هنا لتعديل الصورة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2016
رقم العضوية : 98164
الدولة: المدية
المشاركات: 4
معدل تقييم المستوى: 0
احمد اياد عريب is an unknown quantity at this point
افتراضي

من فضلكم مذكرات جميع المواد للسنة الاولى ابتدائي
احمد اياد عريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2016, 09:14 AM   #4
منة الرحمن

مرشحين للعضوية

اضغط هنا لتعديل الصورة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2016
رقم العضوية : 97214
الدولة: الجزائر
المشاركات: 5
معدل تقييم المستوى: 0
منة الرحمن is an unknown quantity at this point
افتراضي

جزاك الله خيرا
منة الرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2016, 03:24 PM   #5
بوزيدة عادل

مرشحين للعضوية

اضغط هنا لتعديل الصورة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2016
رقم العضوية : 98991
الدولة: الجزائر
العمر: 29
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
بوزيدة عادل is an unknown quantity at this point
افتراضي

الف شكر لكم
بوزيدة عادل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذكرات, الأسبوع, الخامس

تصميم مواقع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


منتديات خنشلة التعليمية - RSS - Sitemap


الساعة الآن 12:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017
adv helm by : llssll